تعرف على الفرق بين محركات الديزل والبنزين

يتبادر في عقول الكثير من الناس أن محرك الديزل هو الافضل دائما من ناحية الاستهلاك وأنه محرك أكثر أقتصاديا وقوة من محرك البنزين، ولكن في الواقع يمكن أن تكون بعض السلبيات تشجع على الاستغناء عن محرك الديزل، فالديزل محرك أكثر توليدا للطاقة ولكنه في نفس الوقت أكثر تلويثا للبيئة ومعظم دول العالم الصناعية تتجه صوب عملية التخلص من محركات الديزل باستبدالها بمحركات بنزين أو كهرباء.


الاتجاه الحديث للشركات

بالنظر الى معدل الاستهلاك الاقل لمحركات الديزل الذي تقطع مسافة أكبر من سيارات البنزين بنسبة 30% للغالون الواحد من الوقود وفقا لتقارير موقع "كارز دايركت" (CarsDirect)، الا أن الاتجاه الحديث للشركات صوب محركات البنزين أو الطاقة الكهربائية.حتى أن بعض من الدول تسعى إلى حظر سيارات الديزل بشكل كامل بحلول عام 2025 ، مثل باريس والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة .

مفارقات بين محركات الديزل والبنزين 

الطاقة: محرك الديزل يولد الطاقة بشكل أكبر من محرك البنزين.

 التلوث: محرك الديزل يولد تلوثًا أكبر للجو من محرك البنزين.

 الأداء:  كفاءة محرك البنزين أعلى من محرك الديزل. 


الفرق التشغيلي: في محرك الديزل يُحقن الديزل في النهاية للإشعال، أما في محرك البنزين فيُمتص خليط الوقود في الهواء أثناء التشغيل، ويشتعل الخليط مع شرارة في نهاية عملية التشغيل.

 نسبة الضغط: يُسترد فقدان الطاقة في محرك البنزين عن طريق زيادة نسبة الضغط، أما في محرك الديزل لا يسترد فقدان الطاقة. 

خليط الوقود الغاز: في حالة تشغيل المحرك بالبنزين، يُضبط خليط البنزين والهواء تلقائيًا ​​والتحكم فيه بواسطة المُسرع،  أما محركات الديزل فهي محركات اشتعال تعمل بضغط عالٍ يتراوح ما بين 16 و24 بارًا حسب قوة غرفة الاحتراق الداخلي، ويشتعل الوقود من ارتفاع درجة حرارة الهواء والغاز دون شرارة.



تعرف على الفرق بين محركات الديزل والبنزين تعرف على الفرق بين محركات الديزل والبنزين تمت مراجعته من قبل Marketing Department في February 01, 2020 تقييم: 5

No comments: